الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الاقتصاد والإدارة

يوم المهنة

New Page 1

منذ إنشاء "وحدة التخطيط الوظيفي والخريجين"، بدأ المشرفون والعاملون بها في تحديد الرؤى ورسم الملامح الأساسية لخططهم، التي لا بد أن تتماشى وتنسجم مع أهداف الكلية الإستراتيجية، وفي هذا الصدد تقام فعالية "يوم المهنة " برعاية كريمة من معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب , والتي تأتي في إطار سعينا إلى تطوير سبل التعاون المثمر وتعميق الشراكة المتميزة بين الكلية والقطاع الخاص في سبيل توفير الفرص الوظيفية للخريجين والخريجات والمساهمة في ضخ الكوادر المؤهلة بشكل احترافي لسوق العمل.

حيث تستضيف الكلية الشركات ومؤسسات القطاع الخاص لتتاح لهم فرصة الالتقاء مع الخريجين وعمل المقابلات الشخصية وتوظيف النخبة المتميزة من أبناء كلية الاقتصاد والإدارة.

كما تستضيف الكلية كلا من مكتب العمل , وصندوق تنمية الموارد البشرية , والغرفة التجارية كجهات حكومية مساهمة في إثراء وتفعيل "يوم المهنة" ؛ من خلال تحفيز القطاع الخاص ليساهم في تعزيز السعودة ودعم الأهداف الوطنية المشتركة لتوظيف الموارد البشرية السعودية وتحقيق الميزة التنافسية للاقتصاد الوطني.

كما تتضمن فعاليات "يوم المهنة" عدداً من المحاضرات والندوات التي تهدف إلى توعية الطلاب والخريجين بأهمية اللقاء وطرق الاستفادة منه ووسائل انخراط الخريج في سوق العمل وتحديد المعايير التي تعتمدها الشركات لتوظيف الخريجين والخريجات ؛ كما تهدف من جهة أخرى إلى تحفيز الشركات والقطاع الخاص على توظيف الخريجين والخريجات انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للشركات في القطاع الخاص.

يوم المهنة الأول 2010:

تمت إقامة فعاليات يوم المهنة في بهو الكلية في الفصل الثاني من العام الدراسي 1430/1431هـ يومي السبت والأحد 15_16/6/1431هـ برعاية معالي مدير الجامعة، بالوقائع التالية :

 

الفئة المستهدفة

الشركات

الجهات الحكومية

البرامج المصاحبة

 الخريجون

والمتوقع تخرجهم

 18 شركة وطنية كبرى

1_   مكتب العمل

2_  صندوق تنمية الموارد  البشرية

3_ الغرفة التجارية

 

محاضرة أ. زياد بن بسام البسام

عضو مجلس الغرفة التجارية بجدة.

 

محاضرة أ. محمد إبراهيم جلال

مدير إدارة التوظيف بمكتب العمل بجدة.

يوم المهنة الثاني 2011:

أقيمت فعاليات يوم المهنة للمرة الثانية وللسنة الثانية على التوالي في العام الدراسي 1431 _ 1432 هـ وذلك يومي 11_12 جمادى الآخرة 1432 هـ الموافق 14_15 مايو 2011 م في بهو الكلية، حيث جمع فيه عدداً من الشركات والمؤسسات المرموقة وشارك فيها طلاب وطالبات الكلية في معرضين منفصلين , حيث تنافست الشركات المشاركة في تقديم الفرص الوظيفية للخريجين والخريجات , وعرض الحوافز المقدمة لموظفيها بهدف كسب النخبة المميزة من خريجي وخريجات كلية الاقتصاد والإدارة.

يوم المهنة الثالث 2012:

استمرت سلسلة فعاليات يوم المهنة للسنة الثالثة على التوالي , حيث أقيم يوم المهنة الثالث في يومي 7_8 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافقين لـ 28 _ 29 مايو 2012 م , بحضور عدد من الشركات والمؤسسات المرموقة التي توفر أفضل الفرص الوظيفية للخريجين والخريجات.

بعد انقضاء اليومين استمرت الفعاليات المصاحبة ليوم المهنة في اليوم التالي, حيث أقيمت دورة  بشطر الطالبات بعنوان "حققي نجاحك باكتشاف ذاتك " مشتركة بين الأستاذة: رانية سلامة والأستاذة: نورا شعبان.

يوم المهنة الرابع 2013:

في سبيل توطيد جسر التواصل المتين بين الكلية والشركات من جهة وبين الكلية وخريجيها من جهة أخرى, ورغبة صادقة من وحدة التخطيط الوظيفي والخريجين لتوفير الفرص الوظيفية المناسبة لخرجي وخريجات الكلية, قررت وحدة التخطيط الوظيفي والخريجين إقامت يوم المهنة للسنة الرابعة على التوالي لعام 1434هـ / 2013م , في يومي 4_5/جماد الآخر الموافق 14_15/ابريل, وسيتم الإعلان عن تفاصيل إقامة فعاليات يوم المهنة في موقع الوحدة لاحقاً.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/24/2014 12:21:26 PM