الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد والإدارة

الفلسفة والأهداف

الصفحة الرئيسية الفلسفة والأهداف
fucalty vision

فلسفة الكلية

تمتاز كلية الاقتصاد والإدارة بفلسفة عصرية ذات طابع يرتكز على محاور رئيسة أهما بناء الشراكات الاستراتيجية الهادفة نحو توفير بيئة مناسبة يستطيع من خلالها منسوبو الكلية تحقيق أقصى إمكاناتهم ويشاركون بفعالية في تطوير البيئة الاقتصادية والإدارية في المملكة.

يتجلى ذلك من خلال منهج فلسفي قائم على بناء وتطوير قدرات طلابها ومهاراتهم للوصول بهم إلى التنافسية محليا واقليما ودوليا، ويتم ذلك من خلال دعم المهارات الإبداعية والابتكارية لمنسوبي الكلية، وتأهيل المتميزين من الطلبة ليكونوا قيادات مجتمعية ورواد أعمال.

أهداف الكلية

تسعى الكلية من خلال مسيرتها إلى تحقيق عدد من الأهداف الرئيسة، والمتمثلة فيما يلي:

  1. تقديم العلم والمعرفة في مجال التخصصات التي تقدمها الأقسام العلمية من خلال دعم وتشجيع البحوث الأساسية والميدانية ذات الارتباط ببيئة العمل في المملكة العربية السعودية.
  2. إمداد سوق العمل في المملكة العربية السعودية بحاجته من الكفاءات المتخصصة في المجالات المختلفة في الكلية.
  3. الاهتمام بالفكر الإسلامي في مجال تخصصات الكلية.
  4. ربط الكلية بالمجتمع والعمل على تطويره والنهوض به، وذلك من خلال السياسات الرئيسة التالية:
    • تشجيع التدريب التنفيذي وتقديم باقة من الدورات التدريبية المركزة والمكثفة للقطاعين العام والخاص في حقول اختصاصاتها وفي الميادين التي تبرز حاجة المجتمع إليها.
    • إقامة الندوات العلمية ذات الصلة المباشرة بمشاكل المجتمع في مجالات تخصصات الكلية.
    • تقديم الاستشارات العلمية والدراسات الميدانية لمؤسسات المجتمع المختلفة في المجالات العلمية ذات الصلة بتخصصات الكلية.
    • تدعيم البحوث الميدانية التي تعنى بمشاكل المجتمع الاقتصادية والإدارية من خلال تشجيع أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدارسات العليا على القيام بهذه الأبحاث وجمع المعلومات من مصادرها والعمل على إيجاد الحلول والتوصيات.
  5. توثيق الروابط مع الجامعات والهيئات العلمية المحلية والاقليمية والعالمية.
  6. العمل على تطوير المناهج التعليمية في الكلية بحيث تتطابق مع احتياجات المجتمع الفعلية، إضافة إلى ربطها بواقع التقدم العملي في التخصصات المماثلة في الجامعات الأخرى والتجاوب مع متطلبات سوق العمل السعودي.
  7. دعم وتشجيع أعضاء هيئة التدريس بالكلية على البحث العلمي والتأليف والنشر للمراجع والكتب الجامعية في التخصصات القائمة بالكلية سواء المؤلفات المشتركة أو المفردة، أو المواد ذات الصلة بالبيئة السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لكلية الاقتصاد والإدارة 2018©
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/8/2019 12:08:40 PM