مشرف برنامج ماجستير العلوم التنفيذي في التسويق الاستراتيجي
- شطر الطلاب
مشرفة برنامج ماجستير العلوم التنفيذي في التسويق الاستراتيجي
- شطر الطالبات
نبذة عن البرنامج
إن حصولك على درجة الماجستير في التسويق الاستراتيجي يمكن أن تساعدك في تطوير
مهاراتك ومعارفك المهنية في الاستشارات أو تطوير الاستراتيجيات التنظيمية الفعالة. حيث تتضمن الخطة
الدراسية للبرنامج مجموعة من المناهج الدراسية التي تكسبك مهارات معرفية وعملية تمكنك من الفهم
العميق لنظريات التسويق، بدءا من استراتيجيات التسويق إلى الاتصالات التسويقية وقرارات صنع
العلامات التجارية إلى أبحاث السوق، أيضا تسويق الخدمات وتحليلات تسويق البيانات الضخمة
. ورغم أن البرنامج جديد إلا أن المسؤولين عن البرنامج بدأوا في عملية التحضير للحصول على
اعتمادات اكاديمية خاصة به ضمن الاعتمادات المميزة والكثيرة التي حصلت عليها كلية الاقتصاد والادارة
منذ سنوات عديدة ولا زالت، والذي يعتبر هذا البرنامج من ضمن منظومتها الاكاديمية الرائدة.
على أي حال، من أحد الأهداف الإستراتيجية هو الاعتراف بالبرنامج من قبل بعض هيئات الاعتماد
المعروفة. سوف يستهدف الفريق الحصول على اعتماد بوابة خريجي معهد التسويق المعتمد (CIM)
لدرجة الماجستير. معهد التسويق المعتمد (CIM) هو هيئة مهنية احترافية رائدة للمسوقين حول
العالم ويتواجد لتطوير مهنة التسويق، الحفاظ
على معايير مهنية وتحسين مهارات أخصائي مهنة
التسويق إضافة إلى ذلك فإن كلية الإقتصاد
والإدارة حاصلة على الاعتماد الاكاديمي الدولي (AACSB) .
الرؤية
أن تصبح كلية الاقتصاد والادارة متمثلة في قسم التسويق رائدة محليا وعالميا في تطوير القدرات التسويقية الاستراتيجية المتميزة للرجال والسيدات في القطاعين الخاص والحكومي.
الرسالة
توفير مستوى عال من التعليم في مجال التسويق الاستراتيجي لإعداد خريجين متميزين كممارسين وبشكل فعال للمنافسة في سوق العمل الديناميكي المليء بالتحديات. حيث يحتوي البرنامج على مناهج تزود الطلبة بالمهارات والمعرفة الأساسية المطلوبة ليصبحوا محترفين رائدين في مجال التسويق في بيئات الأعمال المحلية والعالمية.
أهداف البرنامج
-
يهدف البرنامج الى تعزيز قدرات الطلبة المعرفية والبحثية المبنية على التعلم من احدث الأبحاث العالمية في مجال التسويق وذلك عن طريق تحليل ودراسة استراتيجيات التسويق، ومعرفة هيكلة وأنظمة التسويق الرقمية والتقليدية، والتحولات في نماذج التسويق المحلية والعالمية، والذي يمكن الخريجين من التحليل النقدي لسلوك المستهلك المتغير.
-
يهدف البرنامج إلى فهم و تحليل التغيرات السريعة من الناحية الاستراتيجية والديناميكية التي قد تطرأ على سلوك المستهلك، سوق الأعمال، بيئة التسويق الحكومية بما يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠ و بما يتناسب مع بيئة التسويق العالمية.
-
تمكين الطلبة من تقييم ونقد أبرز مشاكل التسويق المعاصر في المملكة العربية السعودية وايجاد الحلول لها ، وتحديد أهم الفرص التي تساعد على استدامة الأعمال من منظور أكاديمي وعملي.
-
يهدف البرنامج الى تعزيز مهارات البحث العلمي لدى الطلبة في جوانب عدة منها اعداد وتنفيذ ابحاث تسويقية مبتكرة تمكن من اتخاذ قرارات تسويقية واقعية متعلقة بالشركات المحلية والعالمية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية.
-
تمكين الطلبة من اكتساب المهارات اللازمة لتصميم وفحص مختلف العروض والحملات التسويقية بأعلى جودة واقل تكلفة و بأافضل المقاييس ، وبما يتوافق مع اخلاقيات المجتمع السعودي ومن منظورمستدام واقتصادي، وبما يخدم مصالح المستهلكين ،أصحاب المصلحة ، والمجتمع.
-
تطوير المهارات التحليلية المتقدمة للخريجين لفهم نظريات التسويق وبما يعمل على صقل واكتساب المهارات الإدارية العملية والمعرفية والتي تصب في المصلحة الاقتصادية للمملكة العربيه السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والاقتصاد العالمي.
-
يهدف البرنامج الى تخريج حملة ماجستير في التسويق الاستراتيجي اكفاء وقادرين على تطبيق الاستراتيجيات والمهارات المكتسبة على ارض الواقع للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
مزايا الحصول على الشهادة ومجالات العمل
- مزايا الحصول على الشهادة
-
يتطلب أي منصب تسويقي استراتيجي رؤية تنظيمية واسعة وإدراكا لتأثير قنوات التسويق المختلفة. سيزودك منهجنا بالخبرة والفهم المتقدم الضروريين للنجاح كقائد تسويق في المستقبل. يغطي هذا البرنامج المعرفة والقدرات في المجالات الأساسية الثلاثة للتسويق الاستراتيجي: التحليل الاستراتيجي، والتسويق الاستراتيجي والقيادة، والتنفيذ الاستراتيجي. يغطي البرنامج مجالات التسويق الأساسية مثل استراتيجية التسويق وأبحاث السوق وإدارة العلامات التجارية وسلوك المشتري وتحليلات التسويق.
- مجالات العمل للخريجن
-
مسئول التسويق، تنفيذي أو مدير
-
مستشار تسويق استراتيجي
-
محلل أو باحث تسويق
-
محلل أو مدير وسائط رقمية
-
مدير حسابات التسويق
-
أخصائي تسويق تجاري
-
مدير علامة تجارية
رائد أعمال
جميع الحقوق محفوظة لكلية الاقتصاد والإدارة 2018©
جميع الحقوق محفوظة لكلية الاقتصاد والإدارة 2018©
|
آخر تحديث
3/21/2022 8:32:17 AM
|
|
|