الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد والإدارة

الاعتماد الأكاديمي

الصفحة الرئيسية الاعتماد الأكاديمي

برهنت كلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبد العزيز على أنها واحدة من كليات إدارة الأعمال الرائدة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال حصولها على عدد من الاعتمادات الأكاديمية الدولية لبرامجها التعليمية بالإضافة إلى عضويتها لعدد من الهيئات والمنظمات الدولية المتخصصة.

هيئة الاعتماد الأكاديمي لبرامج ماجستير إدارة الأعمال (AMBA)

حازت كلية الاقتصاد والإدارة على الاعتماد الأكاديمي لكل من برنامجي ماجستير إدارة الأعمال (MBA) وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي (EMBA) من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي لبرامج ماجستير إدارة الأعمال (AMBA) في عام 2010م. تعتبر هذه الهيئة إحدى الهيئات المرموقة في لندن – المملكة المتحدة والتي تفخر بنفسها في اعتماد برامج الدراسات العليا من أفضل 2٪ من كليات إدارة الأعمال على مستوى 70 دولة في العالم. حصول كل من برنامجي ماجستير إدارة الأعمال (MBA) وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي (EMBA) على الاعتماد الأكاديمي للمرة الثالثة من هذه الهيئة يدل على قدرة الكلية -بحمد الله– في الحفاظ عل تحقيق معايير الجودة العالية.

الهيئة الدولية لتطوير كليات الأعمال (AACSB)

تم منح كلية الاقتصاد والإدارة على المستوى المؤسسي الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة الدولية لتطوير كليات الأعمال (AACSB) في عام 2015م والتي مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية. يعتبر هذا الاعتماد المؤشر الأساسي لتعليم إدارة الأعمال في المجالات الأكاديمية، حيث أدت جهود كلية الاقتصاد والإدارة إلى تحسين الجودة والامتثال للمعايير الأكاديمية لإضافة هذا الاعتماد الرائع في سجلها.

مبادرة التعليم الإداري المسؤول (PRME)

أصبحت كلية الاقتصاد والإدارة ضمن الموقعين على مبادرة التعليم الإداري المسؤول (PRME) في عام 2012م. تعتبر هذه المبادرة إحدى المبادرات المدعمة من قبل الميثاق العالمي للأمم المتحدة لضمان توفير التعليم الإداري المسؤول والأبحاث والقيادة الفكرية على مستوى العالم. وينعكس التزام كلية الاقتصاد والإدارة بهذه المبادرة في جميع الأنشطة والمساعي بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قيمها ومحتوى المناهج الدراسية والبحوث والشراكات.

وقد كانت هذه الإنجازات نتيجة للتوجه الاستراتيجي الذي قدمته القيادة العليا للجامعة والجهود الدؤوبة التي يبذلها أعضاء الكلية لضمان أن تصبح كلية الأعمال الرائدة في المملكة والشرق الأوسط.


جميع الحقوق محفوظة لكلية الاقتصاد والإدارة 2018©
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/30/2018 6:33:31 PM