الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد والإدارة

قسم إدارة الأعمال

نبذة عن القسم

يرجع إنشاء قسم إدارة الأعمال في جامعة الملك عبد العزيز إلى عام 1388هـ الموافق 1968م ويعتبر قسم إدارة الأعمال أقدم الأقسام العلمية في الكلية وأول قسم تم إنشاؤه. ويتميز تخصص إدارة الأعمال أنه أحد التخصصات التي تتيح لخريجيها العمل في مجالات في القطاع الحكومي والخاص. وهذا يوضح الإقبال الشديد على هذا التخصص في الكلية منذ إنشائه وحتى اليوم.

ويحصل الخريج على درجة البكالوريوس من القسم بعد إنهاء (128) ساعة أي ما يعادل 4 سنوات دراسية تقريباً (أي 16 ساعة في المتوسط في الفصل الواحد لثمانية فصول – بدون فصل صيفي).

ولقد كان قسم إدارة الأعمال ولايزال رائداً في تلبية احتياجات المجتمع فهو أول قسم في الكليـــة يمنح درجة الماجستير لطلابه في العلوم الإدارية (ماجستير – M.S. – بالمشروع البحثي). ويقدم القسم برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي Executive MBA للإداريين العاملين في القطاع الخاص برسوم سنوية لمن يرغب في الالتحاق بهذا البرنامج، ولقد بدأ برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1424/1425هـ.

رؤية القسم

تهيئة طلابنا لتحديات العمل في القطاع العام والخاص وتطوير آفاق المعرفة التطبيقية للتخصص لدعم النهضة في الوطن بالبحوث والمشاركة المجتمعية.

رسالة القسم

النهوض بالعملية التعليمية والبحثية في مجال إدارة الأعمال حتى يتبوأ القسم الموقع الريادي في بيئة الأعمال السعودية والتفاعل العلمي إقليمياً وعالمياً.


لغة الدراسة

لغة الدراسة في القسم هي اللغة الإنجليزية

البرامج المقدمة حالياً

  • درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال
  • درجة الماجستير عبر برنامجين هما:
    • برنامج الماجستير الأكاديمي
    • برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي

اتصل بنا

00966 (12) 6952130
00966 (12) 6951029
FEA 402

جميع الحقوق محفوظة لكلية الاقتصاد والإدارة 2018©
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/9/2019 9:21:12 PM