الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد والإدارة

قسم المحاسبة

نبذة عن القسم

أنشئ قسم المحاسبة عام 92/1393هـ بعد أربع سنوات من بدء الدراسة بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز، وأصبح يمثل المركز الأول بين أقسام الكلية من حيث أعداد الطلاب والخرجين.

ويقدم القسم برنامجاً علمياً متكاملاً بالاشتراك مع الأقسام العلمية الأخرى بالجامعة، يؤهل لدرجة البكالوريوس في المحاسبة التي تعتبر الركيزة الأساسية لمزاولة مهنة المحاسبة والمراجعة بصفة نظامية، كما يقدم القسم برنامجاً علمياً للتأهيل لدرجة الماجستير في المحاسبة والمحاسبة المهنية.

رؤية القسم

يسعى قسم المحاسبة إلى تطوير برامج مرحلة البكالوريوس بما يحقق الارتقاء العلمي والعملي لخريجي القسم وبما يمكنهم من تلبية احتياجات المجتمع من المحاسبين والمراجعين ذوي المهارات العالية.

ويسعى القسم أيضاً إلى تجهيز معامل لتقديم تطبيقات المحاسبة وإنشاء مكتبة متخصصة بالقسم مزودة بالدوريات الأساسية لخدمة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا.

 

رسالة القسم

نشر المعرفة المحاسبية المتحصنة بسياج من تعاليم الدين الإسلامي وأحكامه وذلك من خلال تخريج الكوادر المؤهلة علمياً ومهنياً في مجال المحاسبة والمراجعة والتحليل المالي وإجراء البحوث التطبيقية المتخصصة في الفكر المحاسبي والمشاركة في خدمة المجتمع عن طريق تقديم الاستشارات المحاسبية والمالية للقطاعين العام والخاص.

كما يسهم القسم في تقديم دورات تدريبية في مجال المحاسبة والمراجعة والتحليل المالي.


لغة الدراسة

لغة الدراسة في القسم هي اللغة الإنجليزية

البرامج المقدمة حالياً

  • برنامج البكالوريوس في المحاسبة - انتظام
  • درجة الماجستير عبر برنامجين هما:
    • برنامج الماجستير الأكاديمي
    • برنامج ماجستير المحاسبة المهنية

اتصل بنا

00966 (12) 6952132
00966 (12) 6952132
FEA 323

جميع الحقوق محفوظة لكلية الاقتصاد والإدارة 2018©
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/22/2019 6:01:17 PM