الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد والإدارة

قسم نظم المعلومات الإدارية

الصفحة الرئيسية الأقسام العلمية قسم نظم المعلومات الإدارية

نبذة عن القسم

انطلاقاً من الحرص على استمرارية التطوير الشامل الذي تعيشه جامعة الملك عبدالعزيز في جميع المجالات وتمشياً مع الاهتمام المتزايد في كلية الاقتصاد والإدارة بالتطوير المستمر لجميع أقسامها الأكاديمية وتلبية لاحتياجات سوق العمل صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي يحفظه الله بتاريخ 19/3/1430هـ بالموافقة على إنشاء قسم نظم المعلومات الإدارية. ويقوم القسم بالتدريس باللغة الإنجليزية لتزويد الطلاب في الجانب التقني والفني بالمهارات اللازمة لتصميم وتطوير نظم المعلومات ومتطلباتها ومكوناتها والمفاهيم المتعلقة بكيفية عمل هذه المكونات في نظام متناسق لتحقيق الأهداف المطلوبة لمنظمات القطاع الخاص بما يحقق التوافق بين النشاطات التقنية وغير التقنية ويحقق الاستفادة القصوى منها لتحقيق أعلى إنتاجية ممكنة وبالتالي تحقيق القدرة على المنافسة في الأسواق.

رؤية القسم

تحقيق درجات تصنيف عالمية متقدمة ومكانة علمية راقية بالمقارنة بالدول العربية في المجال التعليمي والبحثي في تخصص نظم المعلومات الإدارية.

 

رسالة القسم

تقديم مستوى تعليمي وبحثي متميز في مجال نظم المعلومات الإدارية من خلال كوادر وطنية مؤهلة تخدم المجتمع المحلي بتخريج طلاب وطالبات قادرين على تحقيق التطور الذاتي والمنافسة محلياً وعالمياً.


لغة الدراسة

لغة الدراسة في القسم هي اللغة الإنجليزية

البرامج المقدمة حالياً

  • برنامج البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية

اتصل بنا

00966 (12) 6952163
00966 (12) 6952000
FEA 562

جميع الحقوق محفوظة لكلية الاقتصاد والإدارة 2018©
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/21/2019 7:30:42 PM